آخر الأخبار
الاتحاد العربي يكشف عن لوائح بطولة دورى أبطال العرب

الاتحاد العربي يكشف عن لوائح بطولة دورى أبطال العرب

كشف الاتحاد العربي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن لوائح بطولة الأندية العربية فى نسختها الجديدة لموسم (2016 ـ 2017)، ووجهت الدعوة للمشاركة فى البطولة، وحددت الخميس المقبل، موعد نهائى لترشيح أسماء الأندية المشاركة في البطولة من قبل الاتحادات العربية الأعضاء.

وجاء نظام البطولة كالتالى: المرحلة الأولى، تتأهل الأندية حسب التصنيف الدولي، الصادر في شهر يونيو 2016، إلى الدور الثاني آليًا، وهي: الأندية عن قارة آسيا، التي ترتيب اتحاداتها من 1-4 (السعودية، الإمارات، الأردن، قطر)، والأندية عن قارة إفريقيا، التي ترتيب اتحاداتها من 1- 7 (الجزائر، مصر، تونس، المغرب، موريتانيا، ليبيا، السودان).

‌الدور الأول: قارة آسيا، وتقام مباريات الأندية التي ترتيبها من 5-12 خلال شهر (نوفمبر، ديسمبر) 2016 بطريقة خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا بين كل ناديين بالقرعة لتتأهل 4 أندية إلى الدور الثاني.

قارة إفريقيا: تقام مباريات مجمعه بنظام الدوري من مرة واحدة تستضيفها الصومال على أرض جيبوتي خلال شهر سبتمبر 2016، لأنديه كل من (الصومال، وجيبوتي، وجزر القمر) ليتأهل منها ناد واحد.

الدور الثاني: قارة آسيا، ويشارك في هذا الدور 8 أندية وتقام المباريات بطريقة خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا بين كل ناديين بالقرعة خلال شهري نوفمبر، وديسمبر، تشرين الثاني وكانون الأول 2016، لتتأهل 4 أندية.

قارة إفريقيا: ويشارك في هذا الدور 8 أندية، وتقام المباريات بطريقة خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا بين كل ناديين خلال شهري نوفمبر، وديسمبر، تشرين الثاني وكانون الأول 2016 بالقرعة لتتأهل 4 أندية.

المرحلة الثانية (النهائيات): تقام مباريات مجمعة بنظام الدوري من مرة واحده خلال شهر أغسطس 2017، بين الأندية المتأهلة عن قارتي آسيا وإفريقيا إضافة إلى ناد من البلد المستضيف، تقسم على ثلاث مجموعات ليتأهل أول كل مجموعة وأفضل ثان بالمجموعات.

الاستحقاقـات: يشارك في البطولة كل من النادي الحاصل على بطل الدوري أو الوصيف للموسم 2015/2016، والنادي الحاصل على الكأس أو الوصيف للعام 2016.

تواصل معنا على الواتساب