“مارتينز” في حوار خاص لموري جوول

“مارتينز” في حوار خاص لموري جوول

عبر الفرنسي كورانتين مارتينز المدير الفني للمنتخب الموريتاني لكرة القدم في حوار خص به موقع موري جول مساء أمس بعد وصل بعثة المنتحب الوطني لمطار أم التونسي الدولي قادما من مالي و في جعبته ورقة التأهل لنهائيات الشان في كينيا مطلع 2018، عبر عن سعادته بعد أن عبر بالمنتخب الوطني للنهائيات الشان.
وأضاف “بتأهلنا إلى نهائيات كينيا 2018 حققنا رهان كان يعتقد الكل أنه من سابع المستحيلات، وهو في الحقيقة لم يكن منتظراً. موريتانيا أثبتت أن لديها الرجال لايعترفون بالمستحيل “وأن “إسعاد الشعب الموريتاني وإدخال الفرحة إلى قلبه لا يقدر بأي ثمن”.

ووصف مارتينز الفوز على مالي في باماكو بـ”العدالة الإلهية وجزاء من الله لأن الماليين عملوا المستحيل لترهيبنا في بماكوا من أجل زيادة حظوظهم في التأهل”.

وعن جواب لسؤال مالذي خاطب به الاعبين قبل النزول لأرض الملعب ..؟؟
قال مارتينز : مباراة العودة لم تكن سهلة كما يظن الجميع عانينا من الاصابات و من ثقل نتيجة الذهاب نفسيا ، وكشف أنه طلب من اللاعبين عدم التسرع واللعب بالقلب والروح القتالية و طلب منهم أن يتصورا كم من شخص سيكون سعيد بالتأهل .

وأوضح أن الهدف القادم سيكون بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2019، مشيراً أن لديه الوقت الكافي للاستعداد الجيد لنهائيات كأس أفريقيا للمحليين و الجولة الثانية من تصفيان كأس أمم إفريقيا و التي سنواجه فيها منتخب خيول بركيناى فاسو في العاصمة نواكشوط مطلع مارس من السنة المقبلة، داعياً إلى العودة للعمل بداية من الأيام المقبلة بعد الاحتفال بالفوز مع الجماهير الموريتانية.

عن بشير سيدينا