الدوري الموريتاني : رغبة الفوز تشعل مباريات الأسبوع السادس

الدوري الموريتاني : رغبة الفوز تشعل مباريات الأسبوع السادس

يستمر الصراع بين أندية الدوري الموريتاني لكرة القدم “سوبير 1” من خلال مباريات الجولة السادسة و التي تنطلق يوم غد الخميس و تشهد الجولة السادسة 6 مباريات قوية و مهة ، وستكون الانطلاقة من خلال مباراة كينغ نواكشوط والحرس الوطني التي ستقام في الثانية و خمس و أربعين ن دقيقة بملعب شيخا ولد أبيديا ، وبعدها وفي نفس الملعب يستقبل العميد لكصر الباحث عن أو فوز نادي التيسير، وفي اليوم التالي الجمعة ستقام ثلاثة مباريات حيث سيكوننادي تجكجة على موعد مع مواجهة نادي المباراة علي ملعب شيخا ولد أبيديا و علي تمام الساعة 14:45 ، وبعدها و في نفس الملعب يستضيف تفرغ زينة نادي الكدية الجريح ويستضيف المتصدر أفسي نواذيبو علي الملعب البلدي بنواذيبو نادي الدز.
• ويسدل الستار على الجولة السادسة يوم السبت بمباراتي البطل الوئام مع الرياض والتي ستقام علي نجلة ملعب شيخا في تمام الساعة 14:45 ، وبعده وفي نفس الملعب يستضيف نادي الشرطة الوطنية نادي أسنيم.
البرتقالي للتأكيد
يتطلع أفسي نواذيبو للحفاظ على صدارته للدوريالموريتاني، ، وذلك عندما يستضيف نادي الدز ويمتلك البرتقالي أعلى فارق للأهداف في المسابقة حتى الآن (سجل 11 هدفا واهتزت شباكه مرة واحدة).
ويدخل البرتقالي القاء بعدما سحق مضيفه كيهيدي 4 – 0 في الجولة الماضية، ليقفز إلى الصدارة برصيد 13 نقطة من خمس لقاءات.
مطاردة الصدار.

ويخوض ثلاثي الوصافة تجكجة و الوئام و الكدية سباق كبير من أجل اللحاق بالمتصدر و تتجلي مباراة تجكجة مع كيهيدي، زملاء تگدي يدخلون المواجهة بعد بعد العروض السحرية الذي قدموها في الجولة الأخير في مدينة أزورات و أمام نادي الكدية بالذات مباراة شهدت تجلي الفتي الذهبي الحسن تگدي بعد أن سجل ثلاثة اهداف و ساهم في الهدف الرابع، من ناحية أخري يدخل ابناء كيهيدي اللقاء من أحل تصحيح المسار بعض الهزيمة المذلة من أفسي نواذيبو بأربعة أهداف لصفر في الجولة الاخيرة.
أما نادي الكدية الذي فقد الصدارة مؤخرا يطمح إلى تعديل الأوتار قبل فوات الأوان عندما يحل ضيفا ثقيلاً على نادي تفرغ زينة المنتشي بوفزه الساحق أمام الرياض بنتيجة 6-0 .
من جهة أخري يطمح حامل اللقب نادي الوئام في مواصلة العروض القوية وذلك عندما يستضيف نادي الرياض مقابلة صعبة جدا نظرا للندية التي ترافق هذه المواجهة في المواسم الماضية.

الصراع الهروب من القاع
وفي صراع القاع يرغب كل من لكصر و الرياض و الدز و اسنيم في كسب ثلاث نقاط تخرجه من الخطر.لاكن مواجهات هذا الخماسي متباينة فالعميد لكصر لازال يبحث عن أول فوز و في سبيل ذلك يستضيف التيسير صاحب الانطلاقة الجيدة في أول جولتين لاكنه تلقي بعد ذلك ثلاث هزائم متتالية كشف هشاشة الفريق تكتيكيا و بدنيا .
و ستكون مواجهة الدز هي الأصعب عندما يحل ضيفا على المتصدر أفسي نواذبو بينما يرغب نادي الرياض في أن يجحدث مفاجئة عندما يلعب أمام البطل الوئام.
أما نادي سنيم بعد أن أقال مدربه الجزائري ينزل ضيفا علي نادي الشرطة و عينه علي النقاط الثلاثة من أجل الابتعاد عن مذيلة الترتيب.

عن بشير سيدينا