موري جول…بمناسبة عيد ملاده ‘‘بسام‘‘ في سطور

موري جول…بمناسبة عيد ملاده ‘‘بسام‘‘ في سطور

شيخ مولاي أحمد المولود 5 ديسمبر 1987 والمعروف بــ بسام، هو لاعب كرة قدم موريتاني حاليًا بدون نادي بعد فسخ عقده مع نادي الهلال بني غازي الليبي و‌ نجم المنتخب الموريتاني كجناح .
وقد بدأ بسام مسيرته مع نادي جمعية لكصر ليضمه مدرب منتخب موريتانيا ” آنذاك ” باتريس نوفو لمنتخب موريتانيا للمحليين الذي يخوض التصفيات المؤهلة لكأس افريقيا للمحليين، جنوب افريقيا 2014، وفي أول مشاركة له سجل بسام الهدف الأول لمنتخبه وصنع الثاني في إياب مباراة المرابطون مع السنيغال .
انتقل بسام عام 2014 لنادي شبيبة القبائل الجزائري، وفي بداية مشواره مع الفريق الجزائري قدم أداءاً رائعا دخل به قلوب جماهير النادي، لكن هذا التألق سرعان ما اختفى خاصة بعد حادثة مقتل زميله في الفريق اللاعب الكاميروني ايبوسي، ليضطر بعدها بسام لترك الفريق الى النادي الرياضي القسنطينى .
وفي اليوم الأول من أغسطس 2016، انضم بسام إلى نادي الأنصار اللباني بموجب عقد قابل للتجديد مدته عام واحد لم يُعلن عن قيمته , قبل أن تمنعة الإصابة من مواصلك المشوار في الدوري اللبناني ليعود من جديد للدوري الموريتاني من بوابة أفسي نواذيبو حيث لعب معه عدة جولات قبل ان ينتقل للدوري الليبي مدافعا عن ألوان نادي هلال بني غازي لاكن الاخير مر بأوقات صعبة من جعله يستغني عن بعض المحترفين كن من بينهم بسمة موريتانيا ليعود من جديد للوطن فبل أسابيع بدأ لسام يتمرن مع البرتقالي من جديد وينتظر أن يفتح باب الانتقالات نهاية العالم الجاري ليصبح رسميا لاعب في افسي نواذيبو.
ويعول الشارع الرياضي كثيرا على بسام ليقود المرابطون في نهائيات الشان القادم و الذي ستنظمه المغرب بداية شهر يناير من العام القادم.

عن بشير سيدينا