قمة ‘‘البرتقالي‘‘ و تجگجة تخطف الأضواء في الجولة 12 من الدوري الموريتاني

قمة ‘‘البرتقالي‘‘ و تجگجة تخطف الأضواء في الجولة 12 من الدوري الموريتاني

تنطلق، مساء اليوم ، لقاءات الجولة الثانية عشر وقبل الأخيرة من مرحلة الذهاب، لدوري الموريتاني لكرة القدم سوبير 1 بالعاصمة الاقتصادية ، وذلك عند ماينزل نادي الحرس الوطني ضيفا ثقيلا على نادي اسنيم كانصادو ، اللقاء يحتضنه الملعب البلدي بنواذيبو.

وتبرز في واجهة هذه الجولة، القمة الجماهيرية المرتقبة التي ستجمع ما بين المتصدر افسي نواذيبو ووصيفه نادي تجگجة، على الملعب البلدي بنواذيبو يوم الخميس القادم .

أفسي نواذيبو، يخوض اللقاء وهو في المركز الاول بـ 28 نقطة، بفارق 4 نقاط نادي تجگجة.

ويستقبل نادي دز تاسع الترتيب بـ 19 نقطة، ضيفه نادي الكدية الرابعة بـ 21 نقاط، ويأمل ابناء ازويرات في تعويض خسارة الجولة الماضية، وهو يعي تماما أن أي إهدار جديد للنقاط قد يدخله في منطقة الشك.

و يستضيف نادي كينغ نواكشوط ، ثامن الترتيب برصيد 18 نقطة، نادي كيهيدي صاحب المركز 11 بـرصيد 10 نقاط، و المنتشي بفوزه الأخير على نادي اسنيم. المواجهتين على ملعب شيخا بيديا يوم الأحد .

ويوم الاثنين تلعب مباراة واحدة وتجمع نادي الرياض صاخب المرتبة ال 13 قبل الأخيرة برصيد 8 نقاط و نادي لكصر ، سابع الترتيب بـ 15 نقطة، ضيفه الثقافي، خامس الترتيب بـ 15 في مباراة تحسين المراكز،

كما يحل نادي التيسير متذيل الترتيب بـ 7 نقاط، ضيفاً على نتدي تفرغ زينة صاحب المركز السادس برصيد 17 نقطة بملعب شيخا ولد بيدي ، ويريد ابناء برام غي استثمار انتصاره الكبير على الشرطة برباعية في الجولة الماضية، لتحقيق انتصار آخر يدفعه أكثر نحو المقدمة، بينما يريد ابناء أطار الخد من نزيف النقاط و الابتعاد عن مناطق الخطر.
و علي نفس الملعب يستقبل البطل الوئام صاحب الترتيب الثالث برصيد 22نقطة نادي الشرطة صاحب المركز 12 برصيد ثماني نقاط ، الشرطة تدخل اللقاء لتعويض الخسارة المذلة من تفرغ زينة و الوئام لتحقيق الإنتصار و الاقتراب من الصدارة.

عن بشير سيدينا